ملتقي عطر المحبة ابداع وثقافة وفن
بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة 50471479zc1tf6
اهلا اهلا اهلا اهلا
لقد سعدنا بقدومك الينا
اتمنا لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد
وان تقضي اجمل الاوقات معنا
فمرحبا بك في بيت عطر المحبة وفي انتظار مشاركاتك الجميلة

بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Iouiouio
بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة 50471479zc1tf6
اهلا اهلا اهلا اهلا
لقد سعدنا بقدومك الينا
اتمنا لك ان تفيد وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد
وان تقضي اجمل الاوقات معنا
فمرحبا بك في بيت عطر المحبة وفي انتظار مشاركاتك الجميلة

بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Iouiouio
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولاستمع واستمتع لايات الله بصوت القارىء الذى تريد

استمتعوو واستمعو للقرأأأأأأأأاان الكريم بالضغط على صوره الطفل هدانا الله واياكم

نعلن نحن اسره بيت عطر المحببه عن وجود ايميل خاص بالمنتدى لمحادثه المدير ابعت رساله على الايميل التالى nody.2007@yahoo.com

تشكر ادارة المنتدي كل اسرتنا الجميلة لتعاونهم ومجهودهم الرائع والملحوظ دومتم معنا دائما اسرة واحدة

بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة

حساااااااااام
قلب حزين
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
قلب حزين
المشرف العام
المشرف العام
قلب حزين

انثى
عدد الرسائــل : 248
العمـــــــــــر : 41

بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Empty
مُساهمةموضوع: بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2009 1:01 pm

دعوني اكون انا اول من يكتب بهذا القسم
واخبركم كم هي جميلة بلدي
كم ياتي إليها الكثيرون ليتمتعوا بجمالها
دعوني احدثكم أولا عن الأهرامات
فهي احدي عجائب الدنيا السبع

اهرامات مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، حوالي 2480 - 2550 ق. م، و هي عبارة عن مقابر خاصة للملوك توجد فيها جميع احتياجاتهم استعدادا للحياة الأخرى و سوف أتكلم اليوم عن أشهر هذه الأهرامات و هي أهرامات الجيزة الثلاث ( خوفو - خفرع - منقرع ) .

الهرم الأكبر ( خوفو ) :

إحدى عجائب الدنيا السبع و يشغل مساحه 13 فدان تقريبا و ارتفاعه الأصلى 146 متر وحاليا 137 متر تقريبا و طول ضلع قاعدته 230 متر . أما عن اوزان قطع الحجاره فتتراوح ما بين طن و ثمانيه أطنان او أكثر.

استغرق بناء الهرم الأكبر ما يقرب من عشرين عاما و بناء الممرات و الاجزاء السفليه من الهرم عشر أعوام و ذلك طبقا لما ذكره هيرودوت المؤرخ اليونانى الذى زار مصر فى القرن الرابع قبل الميلاد بعد أكثر من 2000 سنه من بناء الهرم و سمع هذه الروايات و غيرها من بعض الكهنه و الرواه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هرم خوفو

هرم خفرع :

هرم خفرع هو أحد أهرامات الجيزة في مصر. بناه الملك خفرع رابع ملوك الأسرة الرابعة إبن الملك خوفو . تزوج من الأميرة مراس عنخ .حكم ست وعشرين سنة . بني الهرم الثاني من أهرام الجيزة ، وهو أقل ارتفاعا من هرم أبيه(خوفو) . ارتفاعه 136مترا . شيد فوق مساحة 215 مترا مربعا .وله مدخلان في الجهة الشمالية.ومازال يحتفظ بجزء من كسوته الخارجية عند القمة .

ويقع هرم خفرع جنوب غرب هرم أبيه خوفو. و يبلغ ارتفاعه 143,5 متراً وطول كل ضلع 215,5 متراً، وزاوية ميله 53,10ْ . يقع في مستوى سطح الأرض، والمدخل يؤدي إلى ممر هابط، سقفه من الجرانيت وزاوية انحداره 22ْ . و ينتهي عند متراس يفضي إلى ممر أفقي، ثم ممر منحدر يؤدي إلى حجيرة يطلق عليها خطأ حجرة الدفن وهي فارغة منحوتة في الصخر، ويؤدي الدهليز إلى متراس آخر يرتفع إلى أعلى بممر أفقي ينتهي بحجرة الدفن، وهذه الحجرة سقفها جمالوني مشيد بالحجر الجيري، وتكاد تكون منتصف الهرم، أطلق خفرع على هرمه اسم(العظيم).

هرم خفرع

هرم منقرع :

هرم منقرع أو هرم الملك من كاو رع (منقرع) هو أحد أهرامات الجيزة في مصر. بناه ابن الملك خفرع. طول كل ضلع من أضلاعه 5،108 متراً وارتفاعه 65.5 متراً، والآن 62 متراً . وزاوية ميله 51°20′25″. و مدخله جهة الشمال . يرتفع 4متر فوق مستوى الأرض . ويؤدي لممر هابط طوله31 متراً. وزاوية انحداره بسيطة. بني من الحجر الجيري، و سقفه من الجرانيت . و في نهايته دهليزً مبطنً بالحجر، يؤدي إلى ممر أفقي فيه 3متاريس بعدها حجرة الدفن. عثر بهاعلى تابوت خشبي عليه إسمه وبه مومياؤه محفوظة بالمتحف البريطاني. أطلق (منكاورع) على هرمه اسم (المقدّس).

هرم منقرع

كانت معكم نبضات القلب من مصر
حساااااااااام
مشرف
مشرف
حساااااااااام

ذكر
عدد الرسائــل : 98
العمـــــــــــر : 50

مُساهمةموضوع: رد على موضوع بلدى   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2009 3:15 pm

الله عليكى نبض قلبى بنت الجيزه
مشكوره قوى على تعبك ده
وايوه كده ارجعى زى زمان
نورى البيت بمواضيعك
Nody
المدير العام
المدير العام
Nody

انثى
عدد الرسائــل : 1540
العمـــــــــــر : 224
المــــــــــزاج : رومانسي

مُساهمةموضوع: رد: بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2009 4:31 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ايوة كده بنت بلدي
ونبض قلبي
هي دي المواضيع
وبعدين حسام نبض تنور اي مكان
كفاية ان اسمها بيكون فيه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
fakerالعاشق
عطر فعال
عطر فعال
fakerالعاشق

ذكر
عدد الرسائــل : 365
العمـــــــــــر : 45

مُساهمةموضوع: رد: بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2009 6:34 pm

اللللللللللللللللللللللللللله
وصف جميل اختي نبضاتو
شهيتيني بجد ازور مصر واتعرف عالروائع دي

شكرا ليكي يا نبضاتو
ملكه
مشرف
مشرف
ملكه

انثى
عدد الرسائــل : 994
العمـــــــــــر : 38
المــــــــــزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: رد: بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2009 10:08 pm

تسلم ايدك نبوضه وصف جميل
لانى بحب فعلا بحب الاهرامات جدا جدا جدا
تقبلى مرورى

خالدعبدالحميد
عطر برونزي
عطر برونزي

ذكر
عدد الرسائــل : 492
العمـــــــــــر : 51

مُساهمةموضوع: رد: بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة   بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة Emptyالخميس أغسطس 20, 2009 7:04 am

ضربة معلم نبضات قلب حساااااااااااام بس مصر مش أهرامات بس في أماكن تانيه وناس أحلى رغم كل شي تظل أم الدنيا

بناسها وتاريخها شاء من شاء وأبى من أبى .

sunny sunny sunny sunny sunny sunny

بلدي انا بلد ام الدنيا مصر الحبيبة
صفحة 1 من اصل 1